علامات مهمة لمعرفة “طلب الصداقة” المزيف على فيس بوك

ساعد موقع فيس بوك ملايين من الأشخاص فى التواصل مع أقاربهم وأصدقائهم بشكل دورى، وليس هذا فقط بل أنه مكن المستخدمين من التواصل مع أشخاص من مختلف دول العالم، وتكوين صداقات عبر الحدود، ولكن هناك عدد كبير للغاية من الحسابات المزيفة على الشبكة الاجتماعية الأكبر فى العالم التابعة لأشخاص مجهولين أو متخفيين، وللحفاظ على أمنك على الموقع وتجنب إضافة أشخاص لا يتمتعون بأى درجة من الثقة لقائمة أصدقائك، ففيما يلى بعض العلامات التى يجب الحذر منها.

– عليك التأكد من وجود  صلة تجمعك بهذا الشخص، فلا يجب إضافة صديق غريب كليا، ويمكنك الضغط على قائمة Mutual لمعرفة الأصدقاء المشتركين بينكم والتأكد منهم من إذا كان شخص جيد أم لا.

– تاريخ إنشاء الحساب أيضا أمر هام للغاية ويكشف لك الكثير عن صاحبه، فإذا كان شخص غريب وتاريخ إنشاء الحساب قريب، فبنسبة كبيرة هذا الحساب مزيف.

– عليك أخذ جولة داخل الحساب للتعرف على صاحبه، والمعلومات المتوفرة عليه يجب أن تعطيك صورة أولية عن الشخص، كما أن المنشورات القليلة تشير إلى أنه مزيف.

– التفاعل على الحساب أيضا من الأشياء التى تساعدك فى الكشف عن الحساب المزيف، فإذا كان لا يوجد تفاعل فتأكد أنه حساب غير حقيقى ومزيف.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *