«تعليم الجبل الأخضر» يرفض تأجيل الدراسة ويعلن موعد انطلاقها‎

قرر قطاع التعليم في منطقة الجبل الأخضر شرق البلاد، بدء العام الدراسي الجديد في موعده المحدد، دون الامتثال لما قررته النقابة العامة للمعلمين التي طالبت بتأجيلها إلى نوفمبر المقبل.

وأكد مسؤول قطاع التعليم بالجبل الأخضر عطية الدكماك في خطاب وجهه إلى مديري المدارس تلقته «بوابة الوسط»، أن موعد بدء العام الدراسي الجديد سيكون الأحد المقبل 7 أكتوبر، مطالبًا كافة مديري المدارس بأخذ العلم والتقيد بما جاء في كتابه.

وكانت النقابة العامة للمعلمين، قد أصدرت قرارًا بتأجيل الدراسة وعدم عودة المعلمين للمدارس حتى يوم الأحد، الموافق 4 / 11 / 2018.

وطالبت النقابة العامة للمعلمين، رئيس مجلس النواب وأعضائه، الاطلاع بدورهم الوطني بعقد جلسة طارئة وبشكل عاجل لاستصدار واعتماد قانون حقوق المعلمين خلال هذا الشهر، وللضغط المستمر من المعلمين بإيقاف الدراسة، في حالة عدم الاستجابة ستلبي النقابة مطالب معلميها باتخاذ إجراءات عديدة بالخصوص، وبما يحفظ حقوقهم.

وقالت النقابة، إن قرارها تأجيل الدراسة، يأتي لما «تمر به حقوق المعلم من تسويف وتعطيل ممنهج وعدم الاكتراث لمطالبهم المشروعة وللمسؤولية التي تحملها النقابة العامة على عاتقها في إيصال صوت المعلم والمطالبة بحقه لدى الجهات الرسمية بالدولة ولضرورة المطالبة بالحقوق وإيمان النقابة العامة للمعلمين بالوقوف مع المعلم داعمة له بمطالبه المشروعة».

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *