توقعات حالة الطقس والبحر ليوم الثلاثاء 26 فبراير في ليبيا

توقع خبراء الارصاد في تقرير صادر عن حالة الطقس والبحر ليوم الثلاثاء 26 فبراير ان تشهد الاجواء في مناطق الشمال الغربي باردة نسبية مع امطار متفرقة فيما تبقى اجواء الشمال الشرقي والخليج باردة مع امطار متفرقة وخفيفة.

وفيما يلي التوقعات الجوية ليوم الثلاثاء 26 فبراير 2019:
يخيم على طقس مناطق الشمال الغربي وغدامس اجواء باردة نسبيا مع سماء قليلة السحب تتكاثر من حين إلى اخر مع فرصة هطول امطار متفرقة الامطار قد تكون بكميات جيدة إلى غزيرة على المناطق الحدودية مع تونس الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة درجات القصوي تتراوح مابين 13 إلى 15 درجة ومابين 8 إلى 10 درجات على مرتفعات الجبل الغربي.

ويشهد طقس مناطق الخليج اجواء باردة نسبيا سماء قليلة السحب مع احتمال سقوط امطار خفيفة الرياح شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة احيانا درجات الحرارة تتراوح مابين 14 إلى 16 درجة.

فيما يخيم على طقس مناطق الشمال الشرقي اجواء باردة نسبيا مع سماء قليلة السحب تتكاثر من حين إلى اخر على الساحل الشرقي والجبل الاخضر ترافها بعض الامطار المتفرقة الرياح شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة درجات الحرارة تتراوح مابين 15 إلى 16 درجة ومابين 9 إلى 11 درجات على مرتفعات الجبل الغربي.

ويسيطر على طقس مناطق الوسط والجنوب اجواء مستقرة مع منتصف النهار وباردة جدا اثناء الليل وفي الصباح الباكر مع سماء صافية إلى ظهور بعض السحب احتمال سقوط امطار خفيفة على شمال الحمادة الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

أما حالة البحر فستكون على طول الساحل سيكون قليل الاضطراب إلى مضطراب خاصة على الساحل الشرقي ارتفاع الموج يتراوح مابين 1.75 إلى 3.00 امتار. والله اعلم.

مقالات ذات صله