طريقة عمل عجينة العيش الفينو بالصور

العيش الفينو من أهم العناصر الأساسية لوجبة الإفطار خصوصاً عند الأطفال . لذلك تبحث كل أم عن كيفية تجهيز العيش الفينو مثل الجاهز بالضبط للتخلي عن شراء العيش الفينو من المخابز والبدء في تجهيزه لعائلتك  بنفسك من مطبخك . الأمر يحتاج منك معرفة سر عمل عجينة العيش الفينو بالصور . فهي مجموعة بسيطة من الخطوات تحقق لكي نتائج رائعة حقاً ونحن قمنا بإختيار وصفة اليوم من مطبخنا لنساعدك في إسعاد أسرتك وهي عمل عجينة العيش الفينو بالخطوات المفصلة . يمكنك الإضطلاع عليها أدناه .

طريقة عمل عجينة العيش الفينو

مكونات عجينة الفينو :

  • 2 ملاعق من الخميرة .
  • 3 ملاعق صغيرة من السكر .
  • 1/2 كوب ماء ساخن.
  • 2 كوب ماء ساخن .
  • 1 معلقة كبيرة ملح .
  • 5 ملاعق كبيرة زيت .
  • 6 أكواب طحين.
  • زبدة .

عمل عجينة العيش الفينو بالصور :

في وعاء صغير يتم خلط الخميرة مع السكر وحوالي 1/2 كوب ماء ساخن.

تجهيز وعاء الكيتشنايد (وعاء الخلط )  والعمل علي خلط2 كوب ماء ساخن والملح والزيت و3 أكواب من الطحين .

العمل علي إضافة  خليط الخميرة إلي وعاء الخلاط الكهربائي ومزج حوالي 3 أكواب من  الطحين والخلط حتي يصبح العجين مرن قد تحتاج إلي إضافة كمية من الطحين أخري حتي تحصل علي القوام المناسب لعجينة العيش الفينو حتي يصبح ملمس العجين مناسب .

والأن أصبحت العجينة مناسبة للإستخدام

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟

يمكن للخبز و غيره من الأطعمة المخبوزة أن تساعدك علي الشعور بالشبع لفترة أطول . يتكون الخبز من دقيق القمح الكامل أو دقيق الأبيض و الزيت و السكر و الخميرة و السكر و المثبتات الأخري . و إليك معرفة بعض الفوائد الصحية للخبز .

يقلل الخبز من خطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية :
يحتوي الخبز علي نسبة عالية من الألياف و الكربوهيدرات و التي تساعد في الحد من مستويات الكوليسترول الضارة و الدهون الثلاثية و بالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية و تحتوي علي السلينيوم و الذي يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية و النوبات القلبية

يعزز من النوم :
و ذلك لانها تحتوي علي نسبة عالية من الكربوهيدرات و ينصح بتناوله لأولئك الذين يعانوا من صعوبة في النوم . و ذلك لأن النسبة العالية من الكربوهيدرات يزيد من إنتاج مادة السيروتونين التي تساعد علي تقليل القلق و المساعدة علي النوم.

فقدان الوزن :
ينصح أخصائي التغذية بتناول الخبز لأنه يساعد في منع زيادة الوزن و هو بديل جيد للدقيق الأبيض و يحتوي علي المزيد من العناصر الغذائية الضرورية . و علاوة علي ذلك ، عند وضع الخبز في الماء المغلي يقلل من كمية النشا الموجودة بداخله .

يعالج إضطرابات الجهاز الهضمي :
الإستهلاك المنتظم للخبز و تناول المزيد من الماء يمكن أن يساعد في طرد النفايات و السموم من الجسم . و بالتالي ، يعالج إضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك و حركة الأمعاء الغير منتظمة .

مقاومة الأمراض :
عند تناول الخبز مع الثوم و البصل و بذلك يساعد في محاربة الأمراض التي تحدث بسب الكائنات الدقيقة . بالإضافة إلي أنه يحتوي علي كمية عالية من المعادن مثل السلينيوم و الحديد و الفوسفور و حمض الفوليك و الثيامين و المغنسيوم و هي المعادن اللازمة لوظائف الجسم .

الخبز و مرضي السكري :
يحتوي الخبز علي محتوي عالي من الألياف التي لها دور حيوي في قمع مرض السكري .

مقالات ذات صله