طقس مستقر على أغلب المناطق

أشارت توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية إلى أن الطقس يميل للاستقرار على مناطق الشمال مع رياح نشطة نسبيا على أقصى مناطق الجنوب الغربي.

والسماء في المنطقة الممتدة من رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة والجبل الغربي، صافية إلى قليلة السحب تتكاثر من مساء يوم الجمعة مع احتمال ظهور شبورة مائية آخر الليل وفي الصباح الباكر على بعض المناطق.

والرياح، جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى، تتراوح ما بين(16–21) مئوية وتسجل انخفاض تدريجي من يوم الغد.

وفي الخليج، سهل بنغازي حتى أمساعد، جالو ومرادة، السماء قليلة السحب تتكاثر هذا اليوم على مناطق الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر على مناطق متفرقة.

والرياح، متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى، تتراوح ما بين(16–20) مئوية ولا تتجاوز اليوم (12) مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

وفي الجفرة، سبها، غـات، غدامس والحمادة، السماء قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا هذا اليوم مما تسبب في إثارة الأتربة.

ودرجات الحرارة القصوى، تتراوح ما بين (20-25) مئوية وتصل إلى (27) مئوية على غات وتسجل انخفاض تدريجي من يوم الجمعة.

وفي الكفرة، السرير وتازربو، تشهد السماء ظهور بعض السحب العابرة، والرياح، شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20-24) مئوية.

مقالات ذات صله