هواوي تطلق نظارة ذكية مقاومة للماء والغبار

شهد مؤتمر هواوي الذي عقد في باريس يوم 26 مارس الجاري إعلان الشركة الصينية عن سلسة هواتف Huawei P30 بالإضافة إلى عدد من الأجهزة الأخرى من بينها نظارة ذكية حملت اسم Gentle Monster Eyewear.

وتعد هذه النظارة أولى نظارة ذكية تقوم هواوي بإنتاجها، لتدخل بذلك المنافسة في مجال صناعة النظارات الذكية.

وجاءت نظارة Gentle Monster Eyewear نتيجة التعاون بين الشركة الصينية وشركة Gentle Monster الكورية، التي لها باع طويل وشهرة كبيرة في مجال صناعة النظارات.

وتتميز النظارة الذكية الجديدة بجمعها ما بين النظارة الشمسية والنظارة الذكية، فشكلها مشابه للنظارات الشمسية ومواصفاتها مشابهة للنظارات الذكية.

وتعد نظارة Gentle Monster Eyewear مقاومة للماء والغبار بتصنيف عزل IP67، كما أنها تضم سماعة من أجل الاستماع إلى الموسيقى والرد على المكالمات، بالإضافة إلى وجود ميكرفون يتم من خلاله تسجيل الصوت وإعطاء الأوامر.

وأتاحت هواوي طريقتين لشحن النظارة الجديدة الأولى لا سلكيا من خلال تقنية NFC، والثانية مباشرة من خلال وضع النظارة داخل حافظة الحماية المخصص لها، ووصل الشاحن فيه، وبهذا تشحن النظارة وهي داخلها.

يذكر أن هواوي تعد متأخرة في إصدار النظارة الذكية بالنسبة للشركات المنافسة، حيث قامت آبل وسامسونغ بإصدار النظارة الذكية الخاصة بهم منذ أكثر من عام.

مقالات ذات صله