رسائل وهمية..”فايسبوك” تطمئن مستخدميها وتحذر

تلقى العديد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، آلاف الرسائل الوهمية التي تدّعي تقديم حل لإعادة تشغيل الموقع الذي تعرّض إلى مشاكل تقنية كانت أقرّت بها الشركة “فيسبوك”، التي أكدت بأن العديد من المستخدمين في دول مختلفة يواجهون مشكلة في تصفح تطبيقاتها الواسعة الانتشار مثل إنستغرام وواتساب وفيسبوك.

وقد لجأ المارد الأزرق (فيسبوك) إلى موقع تويتر لاخبار المستخدمين بأنه يعمل على حل المشكلة التي تأثر بها آلاف المستخدمين لعديد الساعات في أقرب الآجال، مشيرا إلى أن المسألة ليست ناجمة عن هجوم لحجب الخدمة.

ومن جهته ذكر موقع “داون ديتيكتور” الذي يتابع أعطال المواقع الإلكترونية، أن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في أجزاء من الولايات المتحدة واليابان وبعض أجزاء أوروبا وبعض البلدان العربية تأثروا بالعطل.

وقد تسبب ذلك في انزعاج بعض المستخدمين من حجم الرسائل التي وصلتهم من أصدقائهم، فيما نشر آخرون فيديو مزيف لمؤسس فايسبوك مارك زوكربيرغ يتحدث فيه عن نيته حذف حسابه على فيسبوك.

وحذّر خبراء من الضغط على روابط غير معروفة بنية حل الإشكال، مؤكدين ضرورة تجاهل كل الرسائل الواردة لهم وعدم تمريرها إلى الآخرين.

مقالات ذات صله